العودة   منتدى شظايا أدبية > المنتـديات العامـة > المنتدى العام > قسم مواضيع رمضان المبارك هذا العام 1427 > رمضان - الماضي
تحديث الصفحة العادات والتقاليد في قطر
التعليمـــات واجهة شظايا [وكالة أنباء الشعر] البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


رمضان - الماضي أرشيف مواضيع رمضان الماضي 1426 هجرية

* رد

ردود: 2, مشاهدات: 6628
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع

قديم 31-10-04, 08:10 PM   #1
حنان محمد
كاتبة
 
الصورة الرمزية حنان محمد

اقرأ أيضا :
0 أُنثى ....
0 [ فيض المشاعر ]
0 نجم في حياتي
0 يوميات إعلامية في المطبخ
0 [ جاسم ] لم يخلق مثله في البلاد

 

تاريخ التسجيل: Apr 2004
الدولة: قطر
العمر: 37
المشاركات: 2,047
معدل تقييم المستوى:
5892 حنان محمد has a reputation beyond reputeحنان محمد has a reputation beyond reputeحنان محمد has a reputation beyond reputeحنان محمد has a reputation beyond reputeحنان محمد has a reputation beyond reputeحنان محمد has a reputation beyond reputeحنان محمد has a reputation beyond reputeحنان محمد has a reputation beyond reputeحنان محمد has a reputation beyond reputeحنان محمد has a reputation beyond reputeحنان محمد has a reputation beyond repute
دولة قطر العادات والتقاليد في قطر

صباحكم سكر أحبائي

لا أعلم من أين ابدأ الحديث فلم يترك أخي العزيز حمد العامر مجال الا وتحدث عنه ولا أعلم ماذا اقول ولكن سوف اتحدث عن الاستعداد النسائي لرمضان .



فكما ذكر أخي حمد أن معظم دول الخليج تتشابه في العادات والتقاليد الرمضانيه وأهمها صلة الرحم فقد تكون بشكل واضح في رمضان الالفة والرحمة والتسامح لذلك يتميز رمضان عندنا بتجمعات الاسرية فتجد هم يجتمعون على الفطور ومن هنا يأتي استعداد المرأة حيث تبدأ قبل رمضان بشراء تموين رمضان مع مجموعة كتب الطبخ حيث تتفنن في المأكولات بجانب الاكلات الرئيسية فالحياة تغيرت والجيل اختلف ماكان مقبول ومطلوبا سابقا لا يقبله الجيل الحالي (من تجربة شخصية مطبقة تلك النظرية على ابنائي) فتحاول المرأة هنا ان ترضي جميع الأطراف باختلاف الاعمار فالمائدة تضج من كثرة الأكل (وطبعا نصفه من نصيب القطط).



ومن ضمن استعداد المرأة القطرية إيضا اهتمامها بالملبس في رمضان حيث تلبس في رمضان الجلابيات أما تكون مطرزة بالخيوط العادية او مطرزة بالبريسم (وهي خيوط ذهبية مختلفة عن الخيط العادي ) وأصبحت (الجلابيه) من ضمن الأشياء التي تهتم بها من قبل رمضان استعدادا لشهر الخير .

أما عن التجمعات النسائية فهي تكون بعد صلاة التراويح عادة .


اعتقد أن رمضان اختلاف كثير عما كان عليه سابقا فقد امتدت يد العولمة إليها واختفت امور كنا نسعد برؤيتها وجدّت أمور بحكم التحضر والعولمة.


ولكن يبقى رمضان مختلف عن شهور السنة بكل مافيه.





أحبائي..
هذه نبذه مختصرة جدا عن شهر رمضان في قطر ..فأخي حمد لم يترك لي المجال في التحدث أكثر (وفيت وكفيت ياحمد)

توقيع : حنان محمد  

حنان محمد غير متواجد حالياً

 
رد مع اقتباس

قديم 31-10-04, 08:43 PM   #2
حنان الشهري
كاتبة

اقرأ أيضا :
0 ألا تحبون أن يغفر الله لكم
0 السعودية ويومها الوطني المجيد
0 مع ذكرى سقوط بغداد اليهود على اهبة الاستعداد
0 لا تقتلوا حامل الرسالة
0 جولة في منتدى الشعر الشعبي*

 

تاريخ التسجيل: Oct 2002
الدولة: "النماص" أصلي والبلاد الإسلامية نصلي
المشاركات: 2,053
معدل تقييم المستوى:
6405 حنان الشهري is a glorious beacon of lightحنان الشهري is a glorious beacon of lightحنان الشهري is a glorious beacon of lightحنان الشهري is a glorious beacon of lightحنان الشهري is a glorious beacon of lightحنان الشهري is a glorious beacon of light
مرحبا مليون

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنان محمد

فكما ذكر أخي حمد أن معظم دول الخليج تتشابه في العادات والتقاليد الرمضانيه وأهمها صلة الرحم فقد تكون بشكل واضح في رمضان الالفة والرحمة والتسامح لذلك يتميز رمضان عندنا بتجمعات الاسرية فتجد هم يجتمعون على الفطور ومن هنا يأتي استعداد المرأة حيث تبدأ قبل رمضان بشراء تموين رمضان مع مجموعة كتب الطبخ حيث تتفنن في المأكولات بجانب الاكلات الرئيسية فالحياة تغيرت والجيل اختلف ماكان مقبول ومطلوبا سابقا لا يقبله الجيل الحالي (من تجربة شخصية مطبقة تلك النظرية على ابنائي) فتحاول المرأة هنا ان ترضي جميع الأطراف باختلاف الاعمار فالمائدة تضج من كثرة الأكل (وطبعا نصفه من نصيب القطط).



(وفيت وكفيت ياحمد)
الغالية حنان نور المقال

تصدقين يصيب القطط تخمه في رمضان لدرجة ان بعضها قد يموت من كثر الأكل .

خاصة عندما يكون هناك عزيمة فطور وعندها يحق لهذه القطط عمل مائدة تعزم عليها قطط قارة آسيا ونصف افريقيا.

شكرا لك حنان ولحضورك .

توقيع : حنان الشهري  

حنان الشهري غير متواجد حالياً

 
رد مع اقتباس

قديم 01-11-04, 01:45 AM   #3
حمد العامر
شاعر
 
الصورة الرمزية حمد العامر

اقرأ أيضا :
0 عنــدهم !! عنــدنـا !!
0 عبدالكريم الجباري بأسم شمر يمدح اميرنا المفدى (( قصيــــده صوتيه ))
0 تفضل با لدخول واتحداك انت بتضحك :)
0 شاعر المليون يجمع 150 مليون درهم ... من ناقصي وناقصات العقل .. والحسابة بتحسب
0 صور لانهيار فى باطن الارض !! (( شيء رهيب ))

 

تاريخ التسجيل: Nov 2002
الدولة: قطــر
العمر: 41
المشاركات: 1,002
معدل تقييم المستوى:
5337 حمد العامر is a glorious beacon of lightحمد العامر is a glorious beacon of lightحمد العامر is a glorious beacon of lightحمد العامر is a glorious beacon of lightحمد العامر is a glorious beacon of lightحمد العامر is a glorious beacon of light
الناقده حنان محمد ... يقول المثل ليدي فيرست

وفي المناسبات الجايه بتكونين قبلي في نشر المواضيع وانا اللي بكتب وبقول

(( ما خليتي لنا شي يا حنان ))

الف شكر على هذه النبذه المختصره والمفيده

اخوك

توقيع : حمد العامر  

حمد العامر غير متواجد حالياً

 
رد مع اقتباس

* رد


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.